منتدى دار الشباب البرواقية


    جفاف العين

    شاطر

    يسرى

    عدد المساهمات : 63
    نقاط : 189
    تاريخ التسجيل : 11/04/2010
    19062010

    جفاف العين

    مُساهمة من طرف يسرى

    جفاف العين
    </FONT>
    <TABLE style="BORDER-COLLAPSE: collapse" borderColor=#111111 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0>

    <TR>
    <td>
    </FONT>
    </TD>
    <td width="55%">
    * جفاف العيون:</FONT>
    - يحدث جفاف العين بسبب نقص في دموع العين، ويتسبب في الشعور بالسخونة في العين وتبدو حمراء ومنتفخة. </FONT></TD></TR></TABLE>

    تحدث حالة النقص في الدموع بسبب تأثير بعض العلاجات الدوائية أو بعض الحالات الطبية. أيضاً تحدث حالة النقص في الدموع بشكل طبيعي مع تقدم العمر.

    * هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لتقليل الأعراض: </FONT>

    - استخدام الدموع الصناعية --> هي نوع من المستحضرات الطبية والتي تشبه دموع العين الطبيعية وتحتوي علي مواد تحتفظ بالمياه في العين.
    - الحد من استخدام قطرات العين --> هناك بعض أنواع قطرات العين والتي تستخدم بشكل طبيعي دون استشارة الطبيب والتي تقوم بتخفيف التهاب العين أو احمرارها. هذه الأنواع تتسبب في زيادة جفاف العين وزيادة الاحمرار والتورم في حالة استخدامهم أكثر من 3 مرات في اليوم.
    - الحفاظ علي رطوبة الجو --> يجب الحفاظ علي درجة رطوبة مناسبة في المنزل وخاصة في المواسم الحارة يمكن بقاء درجة الرطوبة من 30 - 50 بالمائة.
    - تجنب تيار الهواء الساخن --> يجب مراعاة عدم توجيه أي تيار هواء ساخن مثل مجفف الشعر أو أي مصدر آخر بالقرب من العين.
    - استخدام نظارات حماية العين --> يجب ارتداء نظارات للعين في حالة السباحة ونظارات خاصة للعين في حالة وجود عواصف أو أتربة. (نظارات تغطي العين بشكل كامل).
    - استشارة الطبيب --> في حالة اتباع هذه الخطوات واستمرار جفاف العين أو أي من الأعراض السابقة، يجب استشارة الطبيب. </FONT>
    مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 7:33 am